الصور الرقمية للشخصيات الکرتونية ذات الهوية السعودية في تغليف المنتج الغذائي

نوع المستند : وعروض الکتب والتقاریر عن رسائل الماجستیر والدکتوراه فى التخصصات العلمیة لأقسام کلیات الآداب والعلوم الاجتماعیة والإنسانیة فى مصر والعالم العربی بمختلف اللغات ( العربیة والانجلیزیة او الفرنسیة او الالمانیة ) وغیرها مما یدرس بالکلیة.

المؤلف

- کلية التصاميم والفنون جامعة الملک عبد العزيز

المستخلص

“تمثل المتطلبات العصرية للتغليف هدف أساسي أمام المتخصصين والمسئولين في أفرع إنتاج التغليف والکليات والمعاهد المتخصصة ومراکز بحوث التغليف ، بالإضافة لتعدد الدراسات والبحوث العلمية للتوقف على أحدث الاتجاهات في مجالات التغليف لخدمة شتى قطاعات الإنتاج، ولقد تقدمت صناعة التغليف تقدماً هائلاً بلغ ذروته مع بداية الألفية الثالثة ، وساهمت العلوم المتطورة في تحقيق طفرة هائلة في مواجهة متطلبات الاستهلاک الجديدة. “ ( 3- ص240 ) فالصورة الرقمية هي محور الاتصال البصري الذي يلعب دوراً هاماً في توصيل لمعلومات کاملة عن المنتج. نظرا لکونها وسيلة جذب انتباه المستهلک إضافة الي مضمونها وقيمة الرسالة المراد توصيلها في أدق بيان وأسرع وقت ممکن ويعد التصور الرقمي من العناصر الأساسية في بناء تصميم التغليف للمنتج الغذائي وتحديد هيکله العام، کما انه وسيلة من وسائل نجاح المنتج، وتغليف المنتجات هو مزيج ما بين العلم والفن والتکنولوجيا، حيث انه صمم في الاصل کأداة لحفظ ونقل المنتجات ولکنه أصبح الان يمثل اهمية کبيرة ودورا اساسي في تسويق المنتجات .

الكلمات الرئيسية