يعتبر مفهوم إدارة الوقت من المفاهيم المتکاملة والشاملة، فإدارة الوقت لا تقتصر على إداري دون أخر، ولا يقتصر تطبيقها على مکان دون آخر، أو على زمان دون آخر، أو مجتمع دون آخر، وقد ارتبط مفهوم الوقت وإدارته بشکل کبير بالعمل الإداري دون غيره من المجالات الأخرى.
أهمية إدارة الوقت تکمن في أنها تساعد الموظف في تنفيذ مهامه وأعماله الهامة، بأقل جهد وأقصر وقت. کما تمکنه من تحديد الأولويات، وإنجاز أهم الأعمال. کما تعتبر الوسيلة الناجحة للتغلب على الإجهاد والإحباط الذي يقلل من کفاءة العمل لديه. کما تمکنه من الاستفادة من الوقت الضائع واستغلاله بالشکل الأمثل. کما أنها تساعد الإداري في تنظيم جهوده المبذولة، وتجنبه التوتر، وتخفف من ضغط العمل
الحسيني, حسين محمد سعد الدين, & الصفار, سوسن عبد الخضر عبد الصمد. (2016). إدارة الوقت وضغوط العمل لدى عينة من موظفي شرکات النفط بالکويت. مجلة مرکز الخدمة للاستشارات البحثية واللغات, 18(53), 0-69. doi: 10.21608/jocr.2016.128090
MLA
حسين محمد سعد الدين الحسيني; سوسن عبد الخضر عبد الصمد الصفار. "إدارة الوقت وضغوط العمل لدى عينة من موظفي شرکات النفط بالکويت". مجلة مرکز الخدمة للاستشارات البحثية واللغات, 18, 53, 2016, 0-69. doi: 10.21608/jocr.2016.128090
HARVARD
الحسيني, حسين محمد سعد الدين, الصفار, سوسن عبد الخضر عبد الصمد. (2016). 'إدارة الوقت وضغوط العمل لدى عينة من موظفي شرکات النفط بالکويت', مجلة مرکز الخدمة للاستشارات البحثية واللغات, 18(53), pp. 0-69. doi: 10.21608/jocr.2016.128090
VANCOUVER
الحسيني, حسين محمد سعد الدين, الصفار, سوسن عبد الخضر عبد الصمد. إدارة الوقت وضغوط العمل لدى عينة من موظفي شرکات النفط بالکويت. مجلة مرکز الخدمة للاستشارات البحثية واللغات, 2016; 18(53): 0-69. doi: 10.21608/jocr.2016.128090